“مصادر بالتعليم” رفع الغياب عن الطلاب المصابين بالفيروس المخلوي التنفسي

HeBa Mohamed17 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
HeBa Mohamed
اخبار التعليم في مصر

اتخذت وزارة التربية والتعليم خطواتها بشأن السيطرة على انتشار عدوى الفيروس المخلوي التنفسي وأعلنت عن رفع الغياب عن الطلاب المصابين بالفيروس المخلوي التنفسي بعد تقديمهم عذر طبي يؤكد إصابتهم بالعدوى خلال فترة تغيبهم من المدرسة.

رفع الغياب عن الطلاب المصابين بالفيروس المخلوي التنفسي

رفع الغياب عن الطلاب المصابين بالفيروس المخلوي التنفسي

أكد مصدر في وزارة التربية والتعليم أن الطلاب المصابين بالفيروس المخلوي التنفسي ولم يستطيعوا الحضور في المدارس سيتم رفع الغياب عنهم من خلال تقديم شهادة أو وثيقة تثبت الإصابة، وأكدت الوزارة على وجود تعاون بينها وبين وزارة الصحة لمراجعة مثل هذه الأمور وتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المدارس.

كما يتمكن الطلاب المتغيبين عن الاختبارات نتيجة إصابتهم بالعدوى من الحصول على فرصة ثانية لدخول الاختبار بشرط تقديم شهادة صحية أو عذر طبي يؤكد الإصابة.

وتتمثل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم في تعقيم الفصول بشكل دوري على مدار اليوم، وتواجد الزائرة الصحية داخل المدرسة على مدار اليوم الدراسي بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبي على الطلاب الذين تظهر عليهم الأعراض وإلزام الجميع بارتداء الكمامات داخل المدارس.

انتشار عدوى الفيروس المخلوي التنفسي في المدارس

رفع الغياب عن الطلاب المصابين بالفيروس المخلوي التنفسي

تنتشر عدوى الفيروس المخلوي التنفسي من خلال العين أو الأنف أو الفم عند التواجد في مكان يتواجد فيه المصابين بالعدوى، وتظهر أعراض الفيروس متمثلة في الأعراض الشائعة لنزلات البرد وهي ارتفاع درجة الحرارة والسعال والرشح.

يُصيب الفيروس المخلوي التنفسي الأطفال والبالغين على حدٍ سواء ولكن يكون أكثر شيوعًا بالنسبة للأطفال ويمكن السيطرة عليه من خلال اتخاذ التدابير الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس داخل الأماكن التي يتجمع بداخلها عدد كبير من الأشخاص مثل المدارس.

اقرأ أيضًا: تعرف على خطة وزارة التعليم لمواجهة انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بالمدارس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *