التعليم تطالب المدارس بالتسجيل فى المشروع الوطني للقراءة

HeBa Mohamed8 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
HeBa Mohamed
اخبار التعليم في مصر

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابًا إلى الإدارات التعليمية للمطالبة بالتسجيل في المشروع الوطني للقراءة الذي تم إطلاقه منذ عام 2020، وأكدت على ضرورة تزويد الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالوزارة ببيانات منسقي المشروع علي مستوي المديرية، منسقي المشروع علي مستوي الإدارات التعليمية ومنسقي المشروع علي مستوي المدارس من خلال الفاكس وعن طريق البريد الإلكتروني.

طريقة التسجيل في المشروع الوطني للقراءة

التسجيل في المشروع الوطني للقراءة

يتم التسجيل في المشروع الوطني للقراءة من خلال الموقع الإلكتروني للمشروع ويجب إدخال البيانات التالية:

  • الاسم.
  • المديرية.
  • الوظيفة.
  • رقم الهاتف.
  • البريد الإلكتروني.

وبعد التسجيل يجب على المدارس إرسال نسخة ورقية من التسجيل عن طريق الفاكس ونسخة إلكترونية عن طريق البريد الإلكتروني، وذلك خلال الفترة القليلة القادمة.

ما هو المشروع الوطني للقراءة؟

التسجيل في المشروع الوطني للقراءة

المشروع الوطني للقراءة هو أحد المشاريع التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم وهو مشروع وطني مستدام مدته عشرة أعوام، ويهدف نحو توجيه الأطفال والشباب في مصر نحو مواصلة القراءة الناقدة الإبداعية الوظيفية التي تساعدهم على تحصيل المعرفة وتطبيقها والاستفادة منها في الإنتاج.

وقد تم إطلاق هذا المشروع بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف وبالتنسيق مع وزارات التعليم العالي والثقافة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة.

وقد حقق هذا المشروع منذ بداية انطلاقه عام 2020، العديد من الإنجازات حيث تم قراءة ما يزيد عن 100 مليون كتاب في عام واحد واستهدف المشروع 54 ألف مدرسة حكومية وخاصة، وشارك منها في المنافسة 18.901 مدرسة بما يمثل 35% من المدارس على مستوى الجمهورية.

أما بالنسبة للمعاهد الأزهرية فتم استهداف حوالي 11.800 معهد، وذلك على المستويين الخاص والحكومي أيضًا، وشارك منها في المنافسة 9.302 معهد أي ما يمثل نسبة 78.8%، وفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للمشروع بعد إجراء هذه الإحصائيات.

اقرأ أيضاً: طريقة احتساب نجاح التلاميذ في امتحانات الفصلين الدراسيين للصفين الرابع والخامس بالألوان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *