لمنع الغش والتسريبات .. التعليم تعلن خطة تأمين امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

HeBa Mohamed22 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
HeBa Mohamed
اخبار التعليم في مصر

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عن خطة تأمين امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في جميع المدارس من خلال الكتاب الدوري الذي تم إصداره وإرساله إلى جميع مديريات التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية.

خطة تأمين امتحانات الشهادة الإعدادية

خطة تأمين امتحانات الشهادة الإعدادية
خطة تأمين امتحانات الشهادة الإعدادية

أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تأمين امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال منع الغش تمامًا داخل اللجان وتطبيق العقوبات على الطلاب في حالة حدوث الغش، بالإضافة إلى عدم السماح بدخول شخص غير مسموح له بدخول مقر اللجان أثناء أداء الاختبار.

من جانبها شددت الوزارة أيضًا على ضرورة اعتبار أسئلة الامتحانات سرية وعدم التحدث عنها أمام أحد غير أعضاء اللجنة المسؤولة عن وضع أسئلة الامتحانات، بالإضافة إلى أهمية التحقق من بيانات الطلاب وهويتهم أثناء الامتحان.

كذلك يكون مراقبي امتحانات الشهادة الإعدادية ورؤساء لجان الامتحانات في كل مدرسة ليس المدرسين الذين يعملون بها، وذلك لمنع حدوث الغش.

وأكد الوزير أيضاً على ضرورة تسجيل الغياب للطلاب بشكل إلكتروني للمحافظة على الانضباط المدرسي ومنع غياب الطلاب من المدارس بدون عذر.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول

خطة تأمين امتحانات الشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول؛ حيث تبدأ بتاريخ الرابع عشر من شهر يناير 2023 داخل المدارس والمقرات التي تحددها وزارة التربية والتعليم في كل إدارة تعليمية.

وسوف يتم وضع أسئلة الاختبارات لقياس نواتج التعلم عند الطلاب في كافة المقررات الدراسية، وتأتي الأسئلة متنوعة من كافة المستويات سواء المتوسطة أو السهلة أو المستوى الممتاز، وتكون الأسئلة موحدة لكل محافظة في الجمهورية وتختلف من محافظة لأخرى.

اقرأ أيضًا: التعليم تستعد لإجراء امتحان إلكترونى تجريبى للثانوى العام منتصف ديسمبر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *