التعليم تستعد لإجراء امتحان إلكترونى تجريبى للثانوى العام منتصف ديسمبر

HeBa Mohamed21 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
HeBa Mohamed
اخبار التعليم في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استعدادها لإجراء امتحان إلكترونى تجريبى للثانوى العام “صفوف النقل” في منتصف شهر ديسمبر المقبل، وذلك لتدريبهم على نظام الأسئلة قبل البدء في اختبار منتصف العام الدراسي.

امتحان إلكترونى تجريبى للثانوى العام منتصف ديسمبر

امتحان إلكترونى تجريبى للثانوى العام منتصف ديسمبر

أعلنت وزارة التعليم عن استعدادها لإجراء امتحان إلكترونى تجريبى للثانوى العام للصفين الأول والثاني الثانوي في منتصف شهر ديسمبر المقبل ليستعدوا من أجل دخول اختبار منتصف الفصل الدراسي الأول الذي يبدأ في منتصف شهر يناير.

وذلك من أجل تدريب الطلاب على نظام الأسئلة التي ستضعها الوزارة للطلاب في مراحل النقل من الثانوية العامة وسيتم تطبيقه أيضًا على طلاب الصف الثالث الثانوي.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت في وقت سابق عن نظام أسئلة الثانوية العامة والتي تتضمن أسئلة الاختيار من متعدد بالإضافة إلى الأسئلة المثالية بنسبة لا تتعدى 15% مع الاهتمام بقياس نواتج التعلم للمقررات الدراسية.

نظام الامتحان التجريبي لسنوات النقل

امتحان إلكترونى تجريبى للثانوى العام منتصف ديسمبر

وأضافت الوزارة بعض التفاصيل الأخرى عن الامتحان التجريبي الذي سيتم إجرائه في منصف ديسمبر المقبل؛ حيث سيكون إلكتروني على التابلت ويتضمن الأسئلة بالنظام الذي أعلنت عنه الوزارة.

والهدف الرئيسي من إجراء هذا الاختبار إلى تعويد الطلاب على آلية حل الأسئلة بالنظام الجديد الذي يقيس مدى فهم واستيعاب الطلاب ونواتج التعلم، وكذلك آلية حل الأسئلة على التابلت وحفظ الإجابة.

وذلك لأن اختبار منتصف الفصل الدراسي الأول سوف يُجرى بنفس النظام على التابلت ويكون حل الأسئلة وحفظها من خلاله فقط على أن يكون التصحيح بالنظام الإلكتروني بالإضافة إلى الأسئلة المثالية وتصحيحها يدوي على عكس الصف الثالث الثانوي حيث يكون تصحيح جميع الأسئلة الكترونيا دون تدخل العامل البشري.

اقرأ أيضًا: التعليم تعلن عن شكل ورقة الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2023

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *