انشاء عن الام مع مقدمة وخاتمة لجميع المراحل

HeBa Mohamed26 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
HeBa Mohamed
تأسيس لغة عربية

إليكم أفضل انشاء عن الأم قصير لطلاب المرحلة الابتدائية ومواضيع تعبير للمرحلة الإعدادية وكذلك مقدمة لموضوع تعبير عن الأم وعرض وخاتمة.

طريقة كتابة انشاء عن الام

انشاء عن الام

يتكون موضوع التعبير من أركان رئيسية يجب على الطالب تغطيتها بالكامل لكتابة موضوع متكامل وبشكل صحيح وهي:

مقدمة انشاء عن الام

هذا الجزء هو بداية موضوع التعبير وحاول أن تجذب القاريء في هذا الجزء لاستكمال قراءة الموضوع، ومثال على مقدمة انشاء عن الام :

“لطالما كانت الأم الركن الدافئ والقلب المليء بالحنان، هي النور الساطع وسط ظلام الأيام، وهي الابتسامة الصادقة عندما تعبث في وجهنا الحياة، فضلها عظيم علينا منذ أن وُلدنا وحتى الآن،  لذلك دعني أتحدث في السطور القادمة عن بعضٍ من أفضالها علي ودورها الهام في حياتي الذي لا يستطيع أحدًا أن يقوم به دونها”.

عرض انشاء عن الام

انشاء عن الام

يتضمن هذا الجزء الأفكار التي يدور حولها الموضوع ويتم سردها بشكل جيد، مع الحرص على تقسيم الموضوع إلى فقرات تتضمن كل فقرة شرح وتفصيل للفكرة، ومثال على ذلك في انشاء عن الام :

تبدأ علاقة الأم بأبنائها منذ حملها حيث تنشأ رابطة قوية يدعمها الحنان والحب، وهنا يبدأ الفضل الأول للأم على أولادها؛ حيث تحملهم في رحمها تسعة أشهر مليئين بالتعب والعناء إلى أن تضعهم وتبدأ معهم مرحلة جديدة من العطاء.

ليس ذلك فقط بل تستمر في إرضاعهم عامين كاملين، ويقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز “حملته أمه وهن على وهن وفصاله في عامين” ويبدأ دورها في التربية خلال مراحل حياتهم الأولى وتظل تساندهم إلا أن يصبحوا مرتبطين بها بشكل أقوى يختلف عن ارتباطهم بأي شخص آخر.

الأم هي المدرسة الأولى في حياة الأبناء الذين هم صنيعتها ولا تؤثر تربيتها على أبنائها فقط ولكن على الأمة بالكامل حيث يُقال “الأم مدرسة إذا اعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق” .

تستمر وتتوالى أدوار الأم في كل مرحلة من مراحل حياة أبنائها فهي المربية، المعلمة، الطبيبة وكل شيء أساسي في حياتهم وهم معترفين بذلك.

الخاتمة

هي الجزء الأخير من موضوع التعبير وتتضمن تلخيص لجميع ما ورد في الموضوع أو سؤال او حكمة تفتح الطريق أمام القاريء ليبحث عن موضوع جديد، ومثال على ذلك:

وفي ختام موضوعي عن الأم هل تظن أنك قادر على تعويضها عما قدمته لك من مساعدات وأفضال؟ بالتأكيد ستكون الإجابة لا، وعلى الرغم من ذلك لا يزال بإمكانك رعايتها في كبرها، احترامها وتقدير مجهودها والاعتراف به دومًا والفخر والاعتزاز بوجودها.

إنشاء عن الأم قصير

انشاء عن الام

الأم نسمة ربيع وادعة، ونفحة من نفحات الجنة؛ فهي الأقرب والأحن دومًا والمعطاءة كشمعة تحترق من أجل إضاءة المكان وإرشاد الأبناء وغمرهم بالحنان، لا يمكننا وصفها بالكلمات ولن توفيها العبارات حقها؛ فهي قدمت ولا تزال تقدم الكثير لأبنائها حرصًا على سعادتهم وجعلهم الأفضل دومًا.

لطالما تحملت الكثير من الصعاب والألم من أجل راحة أبنائها، وتسعى بكل جهدها لوضعهم في مكانة وقدر مرتفع ومساعدتهم على التطوير من ذاتهم وتحقيق النجاح تلو النجاح.

هي ذلك الركن الهادئ والحنون الذي يلجأ إليه الأبناء كلما واجهوا أمرًا عصيبًا بالنسبة لهم، وهي بئر الأسرار بالنسبة لبناتها وأولادها والقدوة الحسنة لهم، وتطبع عليهم بطباعها وصفاتها الحسنة؛ فما الأبناء إلى صنيعة أمهاتهم.

على الرغم من أننا لا يمكن أن نوفيها حقها، لكن يمكننا احترامها وتقديرها وتعظيم جهودها وجعلها في مكان ومكانة بعيدة تمامًا عن جميع الأشخاص في حياتنا.

قدمنا لكم أفضل انشاء عن الأم مكون من أركانه الأساسية وهم المقدمة، العرض والخاتمة بشكل متناسق يمكنكم الاعتماد عليه لكتابة موضوع تعبير مناسب عن فضل الأم.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن عيد الام مميز مقدمة ومتن و5 خواتيم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *