اليوم .. بدء اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الفترة الأولى ويستمر لعدة أيام

HeBa Mohamed11 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
HeBa Mohamed
أخبار التعليم في السعودية

تبدأ وزارة التعليم السعودية مساء اليوم الجمعة بإجراء اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الذين أنهوا إجراءات التسجيل، ويستمر هذا الاختبار لعدة أيام بحسب الموعد الذي حدده كل معلم لدخول الاختبار.

بدء اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

يبدأ المعلمون والمعلمات الراغبين في الحصول على الرخصة المهنية بالتوافد على مقر الامتحان داخل الأماكن التي تم تحديدها من قِبل هيئة تقويم التعليم والتدريب في الجامعات والمعاهد المختلفة.

ويتم تطبيق هذا الاختبار للعام الثالث على التوالي حيث يعتبر الحصول على هذه الرخصة شرط أساسي لمزاولة مهنة التدريس في المملكة العربية السعودية والتقديم على الوظائف التعليمية الشاغرة.

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب قد أعلنت عن آلية إجراء الاختبارات للحصول على الرخصة المهنية؛ فهناك نوعان من الاختبارات الأول هو الاختبار العام لجميع المعلمين والثاني هو الاختبار التربوي التخصصي يؤديه كل معلم في المادة الذي يتخصص فيها.

أهداف اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

من جانبها أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أهداف إجراء الاختبار التربوي للمعلمين والمعلمات، في البداية هو شرط أساسي للتقديم على الوظائف التعليمية وثانيًا يعتبر فرصة للتطوير المهني والتعليمي حيث يتم فحص تطور أداء المعلمين من خلال هذا الاختبار مما يساعد في تطوير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.

يساعد الاختبار في الاطلاع على آخر مستجدات العملية التعليمية في السعودية من الاستراتيجيات وأساليب التدريس الحديثة مما يساعد المعلم في الارتقاء بأدائهم مع الطلبة داخل الصفوف الدراسية وهذا يساعد في رفع قيمة التعليم بالمملكة وتحسين نواتج التعلم التي يحصل عليها الطلاب في نهاية دراستهم لكل مقرر دراسي، وفي وقت لاحق سوف يتم إجراء اختبارات الفترة الثانية وهو الاختبار التخصصي.

اقرأ أيضاً: “هيئة تقويم التعليم والتدريب” توضح خطوات استعراض رقم المقعد في اختبارات الرخصة المهنية عبر قياس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *