الفرق بين التوفل والايلتس 6 فروقات أساسية ونصائح

مستر علي20 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
مستر علي
تأسيس لغة إنجليزية

في هذه المقالة سوف نعرض لك أوجه التشابه والاختلاف بين اختبار الايلتس والتوفل وكيفية الاستعداد إذا كنت تنوى خوض الاختبار في الفترة المقبلة.

الفرق بين التوفل والايلتس :

الفرق بين التوفل والايلتس وأوجه التشابه بينهما

1. الفرق بين التوفل والايلتس الامتحان الشفوي:

يعد اختبار التحدث هو الاختلاف الأكبر بين الاختبارين؛ على سبيل المثال في امتحان الايلتس سوف يجري اختبار التحدث مع شخص مدرب علي إجراء الاختبارات للطلاب.

بينما في اختبار التوفل سيجرى امتحان التحدث مع برنامج على جهاز الكمبيوتر وفي الاختبارين الهدف منه التأكيد على معرفة اللغة والقدرة على التحدث بها ومدي الإتقان.

2- الفرق بين التوفل والايلتس طريقة الاختبار :

الفرق بين التوفل والايلتس صورة

في الاختبار، سيتم تكليفك بالإجابة على 6 أسئلة في 20 دقيقة فقط، في امتحان التوفل سيتم طرح سؤالين حول مواضيع مألوفة، مثل بلدتك أو منزلك.

وسيُطلب منك الإجابة من نص أو حوار وتقديم رأيك، في النهاية سيُطلب منك تلخيص المعلومات الواردة في المحادثة القصيرة.

بالنسبة لاختبار الايلتس ينقسم إلى ثلاثة أجزاء، مدتها 15 دقيقة، وكما ذكرنا، سيُدار الاختبار من قبل شخص حقيقي، وسيكون الاختبار حول مواضيع مألوفة مثل منزلك أو وظيفتك أو عائلتك.

ادرس ثم ستحصل على موضوع لتحضير محادثة في دقيقة وفي النهاية ستكمل أسئلتك حول الموضوع الذي تحدثت عنه في المحادثة.

3. الفرق بين التوفل والايلتس اختبار الكتابة:

TOEFL vs IELTS

في امتحان الكتابة الخاص بالايلتس سوف تستخدم القلم والأوراق العادية لخوض امتحان الكتابة، في حين أنه في امتحان توفل سوف يوفر لك جهاز كومبيوتر ولوحة مفاتيح تعمل جيدا حتى تخوض الاختبار لذلك عليك بإتقان الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح إذا كنت تريد أداء امتحان توفل.

يدور اختبار توفل حول قراءة نص، ثم الاستماع إلى محاضرة مدتها دقيقتان حول نفس الموضوع، وبعد ذلك عليك كتابة إجابة قصيرة لسؤال محدد حول هذا الموضوع.

بالنسبة لاختبار الايلتس، السبب هو أن الاختبار يحدد أولاً ما إذا كان أكاديميًا ومناسبًا لمن يريد الدراسة في الخارج. ثم يتكون الاختبار من جزأين، يستغرق كلاهما ساعة. سيُطلب منك كتابة مقال قصير حول موضوع معين.

4. الفرق بين التوفل والايلتس اختبار السمع:

الفرق بين اختبار الاستماع التوفل والايلتس هو وقت الاختبار، والسياق، ونوع السؤال واللهجة.

يبلغ طول اختبار توفل 60 دقيقة، بينما يستغرق اختبار ايلتس 30 دقيقة فقط، مما يؤدي إلى فقدان التركيز وفقدان إجاباتهم عند اختيار اختبار التوفل.

في حين أن اختبار التوفل هو مجرد اختبار متعدد الخيارات، ولكن اختبار الايلتس يحتوي على أسئلة مختلفة مثل إكمال الجملة والعناوين المطابقة والحكم على الصواب والخطأ.

5- مدى التشابه بين اختبار التوفل والايلتس:

يقيس كلا الاختبارين مدى المهارات اللغوية الرئيسية الأربعة للشخص، وهي القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، وهي اختبارات قياسية.

تراوحت أسعار كلا الاختبارين من 150 دولارًا أمريكيًا إلى 250 دولارًا أمريكيًا، لذلك لا يوجد فرق كبير في السعر بينهما.

يتم استخدام أحدهما أو كليهما من قبل جامعات مشهورة عالميًا كوسيلة لقياس إتقان الطلاب للغة الإنجليزية وتحديد مدى استعدادهم للقبول.

6- هل الايلتس أفضل من التوفل ولماذا :

يختلف مستوى الصعوبة في الاختبارين بشكل عام وفقًا لطبيعة وقوة اللغة الإنجليزية للشخص، ولكن يمكن القول إن اختبار الايلتس له وقت قصير وأنواع مختلفة من الأسئلة، لأنه يعتبر ممثلًا حقيقيًا كما يحدث في الواقع.

في حين أن يعتبر اختبار التوفل أطول في الوقت، وسيؤثر هذا على الطلاب مما يجعلهم يفقدون التركيز ولا يحصلون على علامات الدرجة النهائية.

نصائح عليك أتباعها قبل أداء الامتحان :

  • قوم بالعديد من اختبارات تحديد اللغة للتأكد من مستواك.
  • قم بتحديد المهارات الضعيفة لديك ونميها للحصول على درجة عالية.
  • حدد الدرجة التي تريد الحصول عليها.
  • أتبع نظام دراسي معين وتجنب التشتت.
  • حاول الوصول لشخص خاض الاختبار سابقًا ووجه له الأسئلة عن الامتحان.

وبهذا نكون عرضنا الفرق بين التوفل والايلتس وأهم الفروقات بين الايلتس والتوفل او التوفيل اذا كان لديكم اية أسئلة الرجاء وضعها في تعليق وشكراً

مراجع:

TOEFL test

شاهد أيضاً:

تعرف على عدد كلمات اللغة الانجليزية أكثر من 500 ألف كلمة

تعرف على اطول كلمة انجليزية مكونة من 183 حرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.