كلمات بحرف q بالإنجليزي للأطفال 4 حروف فأكثر

ola elbably3 أغسطس 2023

شاهد كلمات بحرف q بالإنجليزي للأطفال في سن الحضانة والتأسيس والصف الأول الابتدائي بأمثلة سهلة وبسيطة يُمكن للطفل حفظها.

ومن خلال هذا المقال سوف نجد أمثلة مكونة من 4 حروف فأكثر ونصائح هامة لتعليم الأطفال حرف q بطريقة سهلة ومميزة.

كلمات بحرف q للحضانة :

كلمات بحرف q بالإنجليزي

من أمثلة الكلمات التي تبدأ بحرف q والتي تناسب سن الحضانة ما يلي:

quick سريع

quit ينهي أو يستقيل

quail يذبل

quiz اختبار

Quds مدينة القدس

quite بالكامل

quill ريشة

quiet هادئ

كلمات بحرف q مناسبة للصف الأول الابتدائي:

كلمات بحرف q بالإنجليزي

هناك عدد من الكلمات التي تحتوي على حرف q وتتناسب مع الصف الأول الابتدائي من أبرز أمثلتها ما يلي:

queen ملكة

quarter ربع

queue طابور

query استفسار

quake زلزال

quality جودة

qualify يؤهل

quite إلى حد ما

question سؤال

quotation اقتباس

qualification مؤهلات

quantity كمية

quantity discount خصم الكمية

questionnaire استبيان

quick assets أصول سريعة

Quran القرآن

quick ratio معدل التداول السريع

quilt لحاف

q-tip قطن الأذن

quack صياح البط

quesadilla سندوتشات بالجبنة

quarter  شوط

quit awhile  وقت طويل نسبياً

quite a sight لافت للنظر

quite simply بتواضع

quite a catch لقطة

qualifier محدد

quota حصة نسبية

نصائح لتعليم الأطفال حرف q:

كلمات بحرف q بالإنجليزي

بعد التعرف على كلمات بحرف q بالإنجليزي للأطفال في سن الحضانة والصف الأول الابتدائي إليكم عدد من النصائح الهامة لتعليم الأطفال حرف q:

  • نبدأ في تعليم الطفل حرف q خلال الكلمات البسيطة والسهلة قدر المستطاع والمكونة من 4 حروف فقط وبعد ذلك نعلم الطفل الكلمات الأكبر.
  • يجب الانتباه إلى أن الطريقة الأولى التي يتعلم الطفل بها الكلمة أو الحرف هي الطريقة التي تثبت في ذهنه لذا يجب أن تكون طريقة صحيحة.
  • نبدأ في تعليم الطفل الصوت الصحيح للحرف بشكل جيد والنطق السليم له وبعد ذلك نبدأ في تعليم الكتابة.
  • إذا لم تكن الأم متأكدة من الطريقة الصحيحة لنطق الحرف أو ترجمة معنى الكلمة الصحيح يجب الاستعانة في هذه الحالة بمترجم جوجل والذي يمكن الوصول إليه عن طريق الضغط هنا
  • نبدأ في تعليم الطفل الكتابة من خلال كتابة عدد من الكلمات التي تبدأ بحرف q ونطلب من الطفل تكرار كتابتها عدة مرات في الكراسة الخاصة به.
  • بالنسبة لحرف q يجب الاهتمام بتعليم الطفل الصوت الصحيح للحرف والتفرقة بينه وبين الأحرف المشابهة في النطق أو الكتابة مثل حرف c أو حرف k المتشابهين في النطق والصوت مع حرف q.
  • يجب أن يتعلم الطفل متى يتم كتابة الحرف كابيتال ومتى يتم كتابته سمول فأسماء المدن مثلاً يتم كتابتها كابييتال والكلمات العادية يتم كتابتها سمول.

قصة حرف q بالانجليزي

جاءت طائر السمان يومًا ما إلى قصر الملك لتطالبه بمقابلة الملكة، وقد كانت مميزة بريشة جميلة وناعمة على جسمها، كما أنها لم تأتِ فارغة اليدين بل أحضرت لحافًا لتهديه للملكة، وبرغم ذلك اضطرت للوقوف في طابور مع الحفاظ على الهدوء.

كانت هناك في تلك الأثناء مسابقة جارية وشاركت فيها طائر السمان، ولكنها وجدت أن المشاركين الآخرين لم يستقروا على إجابات موحدة مما جعل أصواتهم تعلو بينما يستعدون للشجار، حتى وصل الأمر للتفكير في الانسحاب من قبل البعض!

كانت السمان ذكية، فقد عرفت الإجابة واستطاعت الحفاظ على هدوءها لترفع يدها للملكة لمنحها فرصة للإجابة، وقد سمحت لها الملكة، لتسعد كثيرًا بإجابتها وتصفق لها بحرارة.

وقد كان السؤال عن الصوت التي تصدره البطة، وللأسف لم يكن المشاركين الآخرين يعلمون، كما لم ينظموا أفكارهم للوصول إلى النجاح.

 

Once a Quail came to the Royal Palace. She wanted to meet the Queen. She had soft Quill on her body. She Had bought a Quilt as a gift for the Queen. She had to stand in a Queue. She was instructed to be Quiet. She came to palace to participate in the the answer they started Quarreling among themselves .They wanted to Quit the competition the Quail was very intelligent. She knew the answer and raised her hand the Queen snapped her fingers Quick Quick Quick.The Quail knew the answer Quack Quack Quack. The Quail said Qu Qu Qu Quack flapping her hands and the Queen said Qu Qu Qu Quick snapping her fingers.

Quiz competition. The Question in the Quiz was what is the sound made by a duck Quarter of the participants did not know

قدمنا لكم كلمات بحرف q بالإنجليزي للأطفال من سن الحضانة والصف الأول الابتدائي وكذلك الكلمات أهم النصائح لتعليم الطفل حرف q.

شاهد أيضاً

كلمات بحرف c بالإنجليزي للأطفال 3 حروف فأكثر

كلمات بحرف f بالإنجليزي 3 و 4 حروف

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *