«التعليم» وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي 2023 لغير الحالات الضرورية

HeBa Mohamed22 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
HeBa Mohamed
اخبار التعليم في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي 2023 إلا في الحالات الضرورية وذلك تجنبًا لحالات الغش التي حدثت بالعام السابق في لجان معينة من لجان الثانوية العامة، كما أوضحت الوزارة السبب الذي جعلها تتخذ قرار منع التحويلات للطلاب، إليكم أهم التفاصيل.

وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي 2023

وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتاب دوري رقم 49 لسنة 2022 وقام بإرساله إلى جميع المديريات التعليمية تضمن عدد من القرارات الجديدة بشأن الامتحانات وآلية إدارتها وكذلك وضع الأسئلة وتنظيم اللجان.

تضمن الكتاب أيضاً قرار بوقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي 2023 إلا من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة للحالات الضرورية التي تستدعي ذلك فقط، وهذا يتم تحديده بناءًا على البيانات والمستندات المقدمة والسبب وراء طلب تحويل الطالب.

سبب وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي 2023

‏‎وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي

تساءل عدد من أولياء الأمور حول السبب وراء إعلان وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي 2023 حيث أكدت الوزارة أن ذلك سوف يساعد في ضبط إدارة لجان الامتحانات وسير أعمال اللجان لحين الانتهاء.

يأتي ذلك أيضاً حرصًا من وزارة التربية والتعليم على الارتقاء بالعملية التعليمية وتحسين الخدمات التربوية والتعليمية المقدمة للطلاب وكذلك تحقيق كل ما يأتي في صالح الطلاب.

جاء ذلك بعد أن تسببت التحويلات خلال الأعوام السابقة لطلاب الثانوية العامة في المساعدة على انتشار ظاهرة الغش وضعف السيطرة عليها، ولذلك فإن عدم التحويل إلا في الحالات الضرورية سوف يمنع من حدوث هذه الظاهرة وبالتالي تحقيق العدالة في حصول جميع الطلاب على الدرجات التي يستحقونها فقط.

اقرأ أيضًا: لمنع الغش والتسريبات .. التعليم تعلن خطة تأمين امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *