التعليم: عودة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس وارتداء الكمامات

HeBa Mohamed3 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
HeBa Mohamed
اخبار التعليم في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات القليلة الماضية عن عودة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المدارس بحسب توجيهات وزارة الصحة منعًا لانتشار الأمراض المعدية لبن الطلاب، إليكم أهم التفاصيل.

تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس

تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس

من جانبه شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي على جميع المديريات التعليمية بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس بجميع أجزائها، ويشمل ذلك التعقيم المستمر، وتواجد الزائرة الصحية على مدار اليوم في المدرسة وارتداء الطلاب للكمامات، واكتشاف الحالات المصابة والتعامل معها بشكل سريع بالتعاون مع مقدمي الرعاية الصحية.

كما أكد الوزير على ضرورة تحميل دليل وزارة الصحة والسكان للتعامل مع الأمراض المعدية داخل المدارس والشروط الصحية التي يجب توفيرها داخل جميع المنشآت التعليمية، وهو متاح على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم ويمكن لمن يهمه الأمر تحميله “من هنا”.

تعليق الدراسة في مصر

تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس

انتشرت الشائعات خلال الساعات القليلة الماضية حول تعليق الدراسة في مصر بسبب تفشي الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب، ولكن أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أنه لم يصدر أي قرار رسمي من الوزارة بشأن تعليق الدراسة داخل المدارس كما حذر من الانسياق مع الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأضاف أنه في حالة إصدار قرار مثل ذلك فسوف تعلنه الوزارة بشكل رسمي، ولكن الحالة الصحية داخل المدارس في الفترة الحالية لا استهدي ذلك بل هناك تعاون قائم حالياً بين وزارتي التربية والتعليم والصحة من أجل منع انتشار عدوى الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب واتخاذ الخطوات السريعة التعامل في حالة إصابة أحد الطلاب داخل أي مدرسة بأعراض العدوى لمنع نقلها إلى زملائه.

اقرأ أيضًا: إجازة نصف العام الدراسي لطلاب المدارس .. اعرف مواعيدها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *